أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأب تتصدر محركات البحث الآن مع بدء العد التنازلي حيث لا تفصلنا عن تلك الليلة سوى ساعات محدودة، إذ يبحث الأبناء عن مجموعة من الأدعية المكتوبة والمسموعة للدعاء لأب الأسرة وعمودها الأول، في تلك الليلة المختارة والمباركة، عل وعسى أن يديم الله الحب والود بين جميع أفراد الأسرة  وأن يتحول منزلهم لقطعة من الجنة يملأها السكينة والراحة، والبركة. ولذلك حرصنا نحن في موقع شبكة الخليج الإخبارية أن نقدم لكم أدعية ليلة النصف من شعبان 2022، مكتوب وبكافة صوره فتابعونا.

أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأب

لا يوجد أفضل من أن يقدم الإبن أو الإبنة في هذه الليلة المباركة الكثير  من الدعاء المتقبل. فهو يعد أفضل طريقة للتعبير عن الحب ورضا المشاعر، وأيضا الامتنان لفضله عليهم.

أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأب

أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأب

ويوجد رباط عظيم  وقوي ومعاني راقية، بين الأبناء ووالدهم إذ يتحول الحب الأسري إلى كيان واحد، ويكون الأب هو المعين للأسرة على الشدائد واستقرار المنزل.

دعاء ليلة النصف من شعبان 2022 للأب

قد يختلف دعاء الأولاد لأبيهم بحسب ما يريده كل إنسان، فمنهم من يدعو لأبيه في ليلة القدر بالخير والعافية، ومنهم من يدعو له بالصبر وتحمل الشدائد، وآخر يدعو بطول العمر، وكل تلك الأدعية جلبناهم لكم في السطور التالية:

اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ.

اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِى عِنْدَكَ فِى أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَى فِى الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِى وَحِرْمَانِى وَطَرْدِى وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِى عِنْدَكَ فِى أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِى كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾

إِلهِى بِالتَّجَلِّى الْأَعْظَمِ فِى لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِى يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ.

وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِى الأُمِّى وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ.

أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأب

أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأب

فضل ليلة النصف من شعبان

والحقيقة أن العلماء يعتبرون أحاديث أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأب صحيحة وحسنة وضعيفة. ولكن لوجود أحاديث كثيرة ، ولأن ضعف كثير من الأحاديث النبوية ليس شديدًا ، فإن فضل هذه الليلة يقبله العلماء على صحته.

يقول ابن تيمية (رحمه الله): “هناك الكثير من الأحاديث والتقارير عن فضل ليلة 15 شعبان التي يضطر المرء لقبول أن هذه الليلة لها بعض الفضيلة”. وهذا إجماع العلماء على هذه الليلة.