أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأب المتوفي تتصدر محركات البحث الآن مع بدء العد التنازلي حيث لا تفصلنا عن تلك الليلة سوى ساعات محدودة، إذ يبحث جميع أفراد الأسرة من زوجة وأبناء عن مجموعة من الأدعية المكتوبة والمسموعة للدعاء لأب المتوفي الذي ترك فيهم أإثرا كبيرا ، وفي تلك الليلة المختارة والمباركة، يتضرعون للمولى عز وجل بالدعاء عل وعسى أن يتقبل الله الأب المتوفي في جنانه. ولذلك حرصنا نحن في موقع شبكة الخليج الإخبارية أن نقدم لكم أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأب المتوفي، مكتوب وبكافة صوره فتابعونا.

أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأب المتوفي

لا يوجد أفضل من أن يقدم أفراد الأسرة في هذه الليلة المباركة الكثير  من الدعاء المتقبل لرب الأسرة الذي توفاه الله. فهو يعد أفضل طريقة للشكر والامتنان والحب ورضا المشاعر، لرد الجميل لفضله عليهم.

أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأب المتوفي

أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأب المتوفي

ويوجد رباط عظيم  وقوي ومعاني راقية، بين الأبناء والزوجة على والدهم  المتوفي إذ يتحول الحب الأسري الذي رسخ في النفوس إلى شكر وعرفان لفضل الأب المتوفي، فقد كان الأب عين للأسرة على الشدائد واستقرار المنزل.

دعاء ليلة النصف من شعبان 2022 للأب المتوفي

قد يختلف دعاء أفراد الأسرة للأبيهم المتوفي بحسب ما يريده كل إنسان، فمنهم من يدعو لأبيه المتوفي في ليلة النصف من شعبان بالتوسعة في القبر والجنة، ومنهم من يدعو له بأن يجمعه الله مع النبيين، وآخر يدعو بأن يرزقه الله أنهارا واسعة وشراب لا يظمأ بعده أبدا، وكل تلك الأدعية جلبناهم لكم في السطور التالية:

  • اللهم ياذا المن ولا يمن عليه، ياذا الجلال والإكرام، يا ذا الطول والإنعام، لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين، وجار المستجيرين، وأمان الخائفين.
  • اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا علي في الرزق. فامح اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي وإقتار رزقي.
  • اللهم ثبتني عندك في أم الكتاب سعيدًا مرزوقا موفقا للخيرات .فإنك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك المرسل: يمحق الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب.
أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأب المتوفي

أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأب المتوفي

فضل ليلة النصف من شعبان

والحقيقة أن العلماء يعتبرون أحاديث أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للأب المتوفي صحيحة وحسنة وضعيفة. ولكن لوجود أحاديث كثيرة ، ولأن ضعف كثير من الأحاديث النبوية ليس شديدًا . فإن فضل هذه الليلة يقبله العلماء على صحته.

يقول ابن تيمية (رحمه الله): “هناك الكثير من الأحاديث والتقارير عن فضل ليلة 15 شعبان التي يضطر المرء لقبول أن هذه الليلة لها بعض الفضيلة”. وهذا إجماع العلماء على هذه الليلة.