أدعية لأمي المتوفية في ليلة النصف من شعبان 2022 – 1444.. نحن  الأن نشهد روحانيات ليلة من أهم وأحب الليالي عند الموالى عز  وجل وهي ليلة النصف من شعبان التي تبدأ من غروب يوم 14 شعبان وتنتهي مع فجر 15 شعبان، ولها أهمية كبيرة لدى المسلمين وذلك لأنها شهدت حدث عظيم وهو تحويل القبلة من بيت المقدس إلى البيت الحرام بمكة، ولبركة هذه الليلة صواب عظيم لمن يشهدها وهو في تضرع وخشوع بين يد الله، ولأننا دائما يحرص منا الكثير جدا على تلك المناسبات الدينية الهامة، يحرص على استقبالها بصالح الأعمال الذي من أبرزها الدعاء لنفسة ولأحبائه وأبرزهم  الإكثار من الدعاء للوالدين وخاصة لو متوفيين.

أدعية لأمي المتوفية في ليلة النصف من شعبان

منا الكثير من فقد أمه وأخذها الموت، موت الأم دائما حسرة كبيرة نعيش فيها حتى مماتنا، مع موتها تموت معاها البركة والرحمة في النفوس فهى الجسر المنيع الذي يحميك والسبب في رفع الكثير من الصدمات عنك، فلا تنسها بعد موتها بل تذكرها في دعائك كما تذكرتك في سنوات عمرها حتى جف لسانها وزهقت روحها، ومن أكثر الأيام يستجيب فيها الدعاء ولابد أن تتذكر أمك في دعائك فيها هي ليلة النصف من شعبان التي تملائها المغفرة من الله عز وجل لأن فيها ترفع الأعمال ويستجيب رب العباد لدعوات المسلمين، ولأننا لحظنا أن البحث كثير عن الأدعية المخصصة للأم المتوفية عليها بحثنا كثيرا سوف نعرض لكم من خلال موقعنا “شبكة الخليج الاخبارية” مجموعة أدعية مستجابة ومكتوبة من  خلال لسطور القادمة.

الأدعية المستجابة للأم المتوفية في النصف من شعبان

  • اللهم اجعل أمي ممّن غفرت لهم ذنبهم، وصفحت عنهم، ورزقتهم الجنة بعد عمر مديد وصحة جيدة.
  • أسألك اللهم في هذه الليلة المباركة يا ذا الجلال والإكرام يا حي ويا قيوم أنْ تبسط بركاتك ورزقك ورحمتك على والدتي.
  • في ليلة النصف من شعبان أسألك اللهم أنْ تجعل أوقات أمي بذكرك معمورة، وأنْ تملأ قلبها بتقواك، اللهم احمها بعينك التي لا تنام.
  • اللهم اجعل أمي من الذاكرين لك، الشاكرين لنعمك، الطائعين لأوامرك، المجتنبين لنواهيك، اللهم وسّع في رزقها وامدد في عمرها.
  • اللهم اغفر لأمي جميع ما مضى من ذنوبها، واعصمها فيما بقي من عمرها، واهدها يا رب إلى ما تحب وترضى.
  • اللهم تقبّل توبة أمي، وأجب دعوتها، اللهم إني أعوذ بك أن تُرد أمي إلى أرذل العمر، واختم اللهم بالحسنات أعمالها.
  • اللهم أبعد عن والدتي متاعب الدنيا وهمومها، ولا تذقها طعم الحزن والألم، اللهم أرح قلبها وأسعدها واحفظها لنا.
  • اللهم أقر عينيّ أمي بما تتمنى، اللهم واجعل أوقاتها بالذكر عامرة، وأسعدها يا رب حية وميتة، ولا تحرمها من دعائي.
  • اللهم أبعد الآلام والأوجاع عن جسد أمي، وأسعدها سعادة الدنيا والآخرة يا رب العالمين.