أدعية قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان ، إن دعاء صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان فضل عظيم للمسلم في شهر رمضان المبارك ، حيث أن شهر رمضان المبارك من أفضل شهور السنة التي يغفر فيها الله ذنوبهم. وشهر رمضان المبارك له مكانة عظيمة عند كل المسلمين ، فقد جاء في الحديث الشريف عن أبي حرير قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من سكت إيمان رمضان وحسابه غفر له الذبيحة من ذنبه. العشر الأواخر من رمضان:

دعاء صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان: اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة. اقترب منها قولاً أو فعلاً ، وأعوذ بك من النار وما يقترب منها قولاً أو فعلاً ، وأطلب منك أن تجعل كل أمر تقضي به لي خيرًا. اللهم اغفر لي ذنوبي وافتح لي أبواب رحمتك. اللهم اغفر فيها أرواحنا وأمواتنا ، حاضرنا وغائبنا ، شبابنا وكبارنا ، ذكورنا وإناثنا.

دعاء صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان: اللهم أنقذ عثراتنا ، واغفر زلاتنا ، وكفر ذنوبنا ، ونموت مع الصالحين ، يا عزيزي ، أيها الغفور. يا الهدف النهائي من رغبتي اللهم زدنا ولا تنقصنا اكرمنا ولا تخذلنا ولا تحرمنا ولا تحرمنا تفضلنا ولا تؤثر علينا وعلى ارضنا واكتفينا نحن.

الحمد لله ، والحمد لله لك. الحمد لله وشكرا. الجنة الصحيحة ، النار الصحيحة ، الحق والحق الحق ، والوقت المناسب ، والساعة على حق ، اللهم سألتها وأنت تثق ، وتؤمن ، وتغضب ، وأنت غالي الثمن. وانت مخطئ وانت مخطئ وانا اغفر لي وما اعلنته وما تعرفه انت المعيل وانت الاخير لا اله الا انت ويوجد لا اله الا انت.

دعاء صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان: اللهم إني أسألك يا رب المغفرة والعافية والعافية في الدين وفي الدنيا. لم نكن نعرف.

دعاء السهر في العشر الأواخر من رمضان: اللهم إني أسألك صيامًا حسنًا وخاتمة طيبة ، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان ، واجعلنا ممن تدرك. الرحمة والمغفرة والتحرر من النار اللهم اجعلنا في هذه الليالي بين من نظرت إليهم وغفر لهم ورضوا بهم اللهم اجعلنا في هذه الليالي ممن يحيي الملائكة يارب. اقبلنا وطاعتك وساعدنا وكرمنا ولا تهيننا.

عدد ركعات صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان

وسألت السيدة عائشة رضي الله عنها: كيف كانت صلاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في رمضان؟ قالت: لم يزد رسول الله صلى الله عليه وسلم في رمضان ولا في غيره إلى إحدى عشرة ركعة ، ويصلي أربعًا ، فلا تسأل عن جمالها وطولها ، ثم تصلي. الرابع: لا تسأل عن صلاحهم وطولهم ، فقالت عائشة: ثم صلوا ثلاثًا. يا الله هل تنام قبل ان تتوتر؟ فقالت عائشة أن عيني قلبي تنعمان ولا نوم).

دعاء صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان

ادعية لصلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان

والصلاة في صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان فضل عظيم للمسلم ، حيث يعتبر شهر رمضان المبارك شهر مغفرة الذنوب والاستغفار للعباد. ليلة العشر الأواخر من رمضان مجموعة من الأدعية لصلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان:

  1. يا عايش قبل كل حي ، وعش بعد كل حي ، وأعيش لا إله إلا أنت ، صلى على محمد وعلى آل محمد ، واغفر لي ذنوبي ، واجعل أمري سهل وقريب من الراحة ، واجعلني حازمة. على دين محمد وآل محمد ، وسنة محمد وآل محمد. صلى الله عليه وسلم عليهم ، واجعل عملي في العلو والمقبول ، وامنحني ما أعطيته لأصدقائك وأهل طاعتك ، فأنا أؤمن بك ، وأعتمد عليك ، أتوب إلى أنت ، مع قدري إليك ، واجمعني أنا وأهلي وأولادي كل خير ، وابتعد عني وعن أولادي وعائلتي كل شر ، فأنت حنان ورحيم خالق السماوات والأرض ، إنك تعطي خيراً لمن شئت ، ومن شئت تتخلص منه ، فامنحني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  2. اللهم إني أسألك في هذا الشهر الجنة وما يقربني إليها من أقوال أو فعل ، وأعوذ بك من النار وما يقربني إليها من قول أو أفعال ، وأسألك أن تجعل. كل مرسوم تقضي لي خيرًا. اللهم اغفر لي ذنوبي وافتح لي أبواب رحمتك. اللهم اغفر فيها أرواحنا وأمواتنا ، حاضرنا وغائبنا ، شبابنا وكبارنا ، ذكورنا وإناثنا.
  3. اللهم في هذا الشهر طهرني من الذنوب وطهرني من العيوب واختبر قلبي فيه بتقوى القلوب أسألك اللهم فيها ما يرضيك وأعوذ بك مما يشاء. يؤذيك ويسألك التوفيق فيه لطاعتك وعدم معصيتك ، اجعلني فيه ربي ، محبًا لوالديك ، معاديًا لأعدائك ، ملامسًا فيه سنة خاتم أنبياءك. لي فيه أبواب الجنة ، وفيه أبواب جهنم مغلقة مني ، وأوفقني فيها أن أقرأ القرآن ، يا ساكن الهدوء في قلوب المؤمنين.
  4. اللهم ارزقني في هذا الشهر اليقظة واليقظة ، وأبعدني عن الجهالة والتمويه ، وأعطيني نصيبا من كل خير تنزل فيه ، بكرمك ، أيها الكريم ، الرحمن الرحيم.
  5. اللهم اقرّبني من رضائك في هذا الشهر ، وعفني من حنقك وعقابك ، وأوفقني في تلاوة آياتك ، وارحمني.
  6. اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة. اللهم اجعلني أستمتع بسمعي وبصري واجعلهم وريثتي ، وساعدني على من ظالمني ، وانتقم منه. اللهم أعني أن أذكرك وأشكرك وأعبدك خيرًا.