بدأ المسلمون في البحث عن أدعية صلاة التهجد المستحبة مكتوبة pdf قبل إنطلاق رمضان وصولاً الي العشر الأواخر من رمضان 2020 ، خاصة بعد أن اوشكة أول ليلة سلسلة من العشر المباركة ، والتي أكد بعض العلماء أنها نية في قوله تعالى: ” والفجر وعشر ليالٍ ”، وذلك لأدائه في المنزل بدلًا من المسجد كالعادة كل عام ، بسبب فيروس كورونا.

غاب المسلمون عن أداء مناسكهم في شهر رمضان المبارك وخاصة أداء صلاة التراويح بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدول لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد ، الأمر الذي جعل الجميع يبحث عن طرق وأساليب أداء الطقوس في المنازل.

وتعرض “شبكة الخليج الإخبارية” للزوار والمتابعين أهم الأدعية المكتوبة لصلاة التهجد ، وذلك لتسهيل على الباحثين طرق أدائها ، وأفضل الأدعية المرغوبة فيها.

اعرف الأن ما هي دعاء التوتر؟

صلاة التهجد هي صلاة الليل ، لا فرق بينها ، ووقتها واحد ، ولا فرق إلا في الاسم ، كأن لشيء واحد اسمان. هذه هي الأيام المباركة ، وهي أيام التحرر من النيران ، كما يقول الله تعالى: {ومن الليل فادوا بها صلاة الطقوس نفوذًا عليك. ويقول أيضًا: علم ربك أنك تقوم لأقل من ثلثي الليل ونصفه وثلثه.

أدعية صلاة التهجد المستحبة مكتوبة pdf

هناك العديد من الأدعية في سنة الرسول الكريم ، يستحب الدعاء في العشر الأواخر من رمضان ، من أهمها:

“اللهم لك الحمد ، أنت خالق السماوات والأرض ومن فيها ، ولك الحمد ، أنت ملك السماوات والأرض ومن فيها ، ول أنت الحمد ، أنت نور السماوات والأرض ومن فيها ، ولك الحمد ، أنت ملك السماوات والأرض ومن فيها ، ولك الحمد. فيك أؤمن ، فيك توكلت ، فيك أتوب ، فيك أتشاجر ، وفيك أتوسل فاغفر لي ما فعلت وما تأخرت ، وما أخفيت ، وماذا لقد أعلنت.

إقرأ أيضاً: تعرف على كيفية التحقيق في ليلة القدر في رمضان 2020 ، في فضائلها ، وأبرز الأذكار والموصى بها

“ربنا لك الحمد يملأ السموات والأرض ويملأ ما شئت. أهل التسبيح والمجد أحق بما قاله العبد ، ونحن جميعًا عبيدك. اللهم لك الحمد ملء السموات والأرض وملأ ما شئت. اللهم طهرني بالثلج والماء البارد والبارد.

حكم صلاة التهجد

صلاة التهجد سنة على الرسول الكريم.

طريقة صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان وبعض أحكامه

في البداية نود أن نشير إلى أن صلاة التهجد أو صلاة الليل بشكل عام من الأدعية النافلة ، أي سنة للنبي صلى الله عليه وسلم ، وليست فرضاً على المسلمين. ، لا التزام فردي ولا التزام كفاية.

لم يتفق العلماء على عدد معين من ركعات صلاة التهجد لأنها سنة وليس فيها واجب. وأشار ابن حنبل إلى أنها 36 ركعة ، لكنه لم يشأ أن يؤكد عدد الركعات المعينة ، فيجوز للمسلم أن يصلي ما يشاء ويستطيع.

اقرأ أيضا: ما هو الدعاء لليوم الثاني والعشرين من رمضان مكتوب 1441 وأجره في العشر الأواخر؟

ويستحب للمصلي أن يسجد كثيراً ويدعو الله في هذه الأيام المباركة ، وهي أيام التحرر من النار ، وأحب دعائها: “اللهم إنك عفو سخي ، تحب المغفرة ، فاغفر لنا اللهم خذ أعناقنا من النار “. كان النبي يفعل هذه الأيام.

يجوز للمصلي أن يقرأ في الصلاة من القرآن ويقلب الصفحات دون أن يبطل صلاته ، وهو ما أباحته دار الإفتاء المصرية وعلماء المسلمين بشرط عدم المبالغة في الحركة في ذلك. ولكن الحركة تكفي فقط لإتمام الأمر يمكنكم تفصيل الأحكام من هنا.