أدعية النصف من شعبان 2022 مستجابة.. يحتفل المسلمين في شتى بقاع الأرض في تلك الأيام بليالي مباركة يحبها الله ورسولة الكريم، لها مكانة كبيرة فا فيها يضاعف المولى عز وجل الثواب لعبادة الصالحين، ويغفر الذنوب، ومن أبرز هذة الأيام النصف من شعبان التي تكون فيها أبواب السماء مفتوحة للعباد فمن ترفع يده في تضرع وخشوع يطلب من الله ما يتمناه، يبشره بالإجابة.

ولأن الكثير منا ليس لدية طريقية كيفية التحدث مع الله، فا يخشى أن يخطئ ويبحث عن الأدعية التي يدعوه بها، ولأننا نحرص على متابعينا الكرام سوف نعرض لكم مجموعة من الأدعية المستجابة مكتوبة من خلال السطور القادمة في هذا المقال.

أدعية النصف من شعبان

يحرص المسلم أن ترفع أعمالة في الأيام المباركة التي ميزها الله عز وجل عن باقي الأيام، وهي مغلفة بالأعمال الصالحة التي يحبها الله وينتظرها من عبادة الصالحين، ومن أهمها الصلاة والصيام وقراءة القرأن الكريم والصوم، والكثير من التصرفات الحسنة التي يجزى عليها فاعلها بالحسنات ومحو الذنوب، من منا لا يخطأ ؟، ويرجو من الخالق الكريم أن يعفو عنه ويغفر له، لذا خصص الله أيام بعينها يمحو الذنب ويضاعف الأجر لم يشهدها بصالح اعماله، ومن أكثر ما يقرب العبد من ربه التضرع والخشوع والدعاء لله الواحد الأحد الوهاب الرزاق مالك الملك ذو الجلال والإكرام.

الأدعية المستجابة للنصف من شعبان 2022- 1444

  • اللهم احلف لنا بخوفك مما يمنعنا من معصيتك، وبطاعتك ما ستأتي بنا إلى جنتك، وباليقين بما تيسر لنا مصائب الدنيا، ونستمتع. سمعنا وبصرنا وقوتنا، ما دمت تبقينا على قيد الحياة، تجعله وريثنا، وتنتقم منا، وتنتصر على ظالمينا، واجعل مصائبنا في ديننا ولا تجعل العالم أعظم رعاية لنا، ولا غزارة معرفتنا، ولا تسقط من لا يرحمنا اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والجشع والهرم وعذاب القبر اللهم ارزقني التقوى و طهرهم، أنت خير من يطهرهم، أنت وليهم، وسيّدهم، اللهم إني أعوذ بك من المعرفة التي لا تنفع، من قلب غير متواضع، ومن نفس لا تنفع. هو السلام والدعاء بغير رد.
  • اللهم اني عبدك وابن عبدك وابن جاريتك ناصيتي في يدك امضي بحكمك انا بار بحكمك اسألك بكل اسم لك ليأتي معك سميت نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته لأحد مخلوقاتك، أو حفظته معك في علم الغيب، مما جعل القرآن الكريم مصدر قلبي، نور قلبي صدري مزيل حزني ومزيل خوفي وعذابي.